بناء منزل على القمر
بناء منزل على القمر


صور| ناسا تخطط  لبناء منزل على القمر بحلول عام 2040  

ناريمان محمد

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 - 07:15 م


 تستعد وكالة ناسا لإنشاء موقع Airbnb خارج هذا العالم.

منحت وكالة الفضاء الأمريكية إحدى شركات تكنولوجيا البناء مبلغ 60 مليون دولار لبناء منزل على القمر بحلول عام 2040، والذي لن يكون مخصصًا لرواد الفضاء فحسب، بل أيضًا للمدنيين العاديين.

وتتمثل الخطة في إطلاق طابعة عملاقة ثلاثية الأبعاد إلى القمر واستخدام الخرسانة القمرية المصنوعة من الصخور والشظايا المعدنية والغبار لطبقة الهيكل على السطح.

اقرأ أيضاً|العلماء يكشفون عن خطة لإنشاء «تليسكوب فائق» عملاق على القمر

وتعمل ناسا أيضًا مع الجامعات والشركات الخاصة لبناء الأبواب والبلاط والأثاث لمنزل القمر.

 لا تزال الخطط في مراحلها المبكرة للغاية، ولا تتوفر سوى عروض اعتبارًا من عام 2022 لرسم صورة لما يمكن أن يبدو عليه المنزل، وقد تتغير الفكرة خلال العقد المقبل.

ولا تشارك وكالة ناسا المبلغ الذي ستفرضه على المدنيين مقابل إقامتهم في منزل القمر. 

وتستخدم شركة ICON، التي يقع مقرها في أوستن، والتي حصلت على عقد وكالة ناسا في عام 2022، خبرتها في الطباعة ثلاثية الأبعاد على الأرض، وتقوم ببناء منازل فاخرة طبقة بعد طبقة باستخدام نظامها، The Vulcan.

تضع التقنية مزيجًا من الأسمنت والرمل والماء كخيوط، الفتيل عبارة عن حبر يخرج من الطابعة مثل الأشرطة السميكة المكدسة فوق بعضها البعض، تتم طباعة جميع مكونات المنزل - على سبيل المثال، الجدران والسقف - بشكل منفصل ثم يتم تجميعها معًا بعد ذلك، يمكن للطابعة إنشاء الخصائص في أقل من 48 ساعة.

تعمل ICON في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد منذ عام 2018 وقد قامت ببناء أكثر من 100 منزل في شمال أوستن. 

أصبحت المنازل المبنية بهذه الطريقة تحظى بشعبية متزايدة لأنها سريعة البناء، حيث يقول المطورون إنها يمكن أن تحل أزمة الإسكان في أمريكا.

ويبدو أن المنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد يمكن أن تكون المرحلة التالية في مهمتها القمرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة